حول مجلة تونيوز الدولية

فولفغانغ سانفالد

مجلة تونيوز لديها طابع مشروع سوق العمل الاجتماعي. يعمل فيها حوالي 20 متطوعا، على شكل ميني جوب وبوفديس. ويعمل منذ عام 2015، على إعداد المنشورات باللغات الألمانية والعربية والفارسية/الدارية والإنجليزية. الراعي لتونيوز الدولية هو منظمة  KulturGUT، وبلدية توبنغن تسمح بإمكانية عمل وسائل الإعلام بشكل متكامل.

صدرت الطبعة الأولى من تونيوز في 1 كانون الأول ديسمبر 2015 على شكل صحيفة ورقية جدارية بعد عمل مبدئي لمدة شهرين. لاحقاً قام أعضاء منظمةKulturGUT e.V. وموظفو مكتب مقاطعة توبنغن بتطوير المشروع وتنفيذه وتشغيله. في الوقت الحالي، جميع منشورات تونيوز يكتبها الوافدين الجدد بشكل يومي ويقدموا معلومات بلغات بلدانهم الأصلية.

الموقع الرئيسي للنشر هو صفحة الانترنت:www.tunewsinternational.com

بدأ العمل في صفحة الانترنت في تموز يونيو 2019 وفي 15 اذار مارس 2020، قامت تونيوز بـ “منعطف رقمي”: استجابة لوباء كورونا وبناءً على متطلبات العمل المكتبي في المنزلي، حيث اكتسبت المنشورات على صفحة الانترنت أهمية رائدة. وبحلول نهاية أيار مايو 2020، حققت الصفحة الرئيسية وحدها أكثر من 1.7 مليون مشاهدة. ويفضل فريق التحرير في المقام الأول الموضوعات ذات الصلة بالمهاجرين. وفي هذا المجال تحصل تونيوز الدولية على معلومات من مصادر موثوق بها.

ويسعى فريق التحرير دائما إلى تحقيق الحيادية على نطاق واسع، كما يسعى للحصول على معلومات واقعية وموثوقة. ومن خلال مقالات طويلة في المجلة، يرغب أعضاء التحرير المساهمة في الاندماج. أيضا توجد طلبات خاصة للمقالات باللغتين العربية والفارسية. كما أن أخبار تونيوز تشق طريقها إلى العالم عبر فيسبوك ويوتيوب، وأيضاً كنشرة إخبارية، وبث إذاعي أسبوعي على إذاعة “Wüste Welle” .وتصدر صحيفة حائطية أسبوعية بشكل مطبوع، كما تصدر مجلة ورقية شهرية.

كذلك تونيوز الدولية هي أيضا أداة لسوق العمل الاجتماعي. حيث ان معظم العاملين في تونيوز قد هاجر إلى ألمانيا منذ عام 2014. ومن خلال عملهم وتعاونهم عبر المجلة، يعمقون معرفتهم بثقافة العمل في ألمانيا، ولا سيما من خلال الممارسة العملية. وفي الوقت نفسه، فإنهم يطبقون مهاراتهم في اللغة الألمانية في العمل التحريري وبالتالي في ممارسة العمل. من حيث المحتوى، فإن فريق تونيوز يبحث في العديد من جوانب المجتمع والثقافة الألمانية.

tun051301

2015 begann tünews INTERNATIONAL als wöchentliche Wandzeitung zum Aushang in Sammelunterkünften. Heute ist es ein tagesaktueller elektronischer news-Dienst in vier Sprachen, Foto: tünews INTERNATIONAL; Mostafa Elyasian, 14.05.2020

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم إضغط هنا

Related posts

Leave a Comment