عيد الفصح في ألمانيا

يعتبرعيد الفصح أعظم أعياد وشعائر الديانة المسيحية. يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعيد الميلاد
ولكن له معنى أكبر بالنسبة  لمعظم الألمان حيث يتبادلون فيه الهدايا بشكل أكبر.
يحتفل المسيحيون بميلاد المسيح عليه السلام في عيد الميلاد المجيد، أما في عيد الفصح فيحتفلون بعودته من الموت بعد صلبه. يسبق عيد الفصح وقت الصوم ويستمرلمدة 40 يومًا، والذي يتفكر فيه المؤمنون ويستذكرون الله. يختلف تاريخ عطلة عيد الفصح في كل عام: يُحتفل به دائمًا في الأحد الأول بعد اكتمال أول بدر ربيعي، في شهري مارس/آذار أو أبريل/نيسان.
هناك أيضا العديد من المناسبات والأحداث في الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح والذي يُسمى بالأسبوع المقدس: في يوم الخميس المقدس يحيي المسيحيون ذكرى العشاء الأخير ليسوع المسيح مع تلاميذه، أما في يوم الجمعة العظيمة فيحزنون بسبب موته على الصليب. و بهذا يكون قد حمل الخطيئة عن جميع المؤمنين أمام الله، بحسب الإنجيل.
في يوم الأحد يُحتفل بعيد الفصح وهو يوم قيامة يسوع وانتصاره على الموت في اليوم الثالث بعد صلبه.هناك العديد من العادات والرموز المرتبطة بعيد الفصح. لذلك يشعل المؤمنين في ليلة عيد الفصح نيران عيد الفصح ويحملونها إلى الكنيسة المظلمة: النور يرمز إلى يسوع المسيح الذي ينتصر على الظلام والموت. في ألمانيا تقوم العديد من العائلات بصبغ البيض المسلوق ووضعه مع الحلويات والهدايا الأخرى داخل أعشاش عيد الفصح من أجل الأطفال.
الجمعة العظيمة وأيام عيد الفصح؛ الأحد والإثنين هي أيام عطل رسمية في ألمانيا.

tun040708

Impressionen zum Leben in Zeiten der Corona-Pandemie: Foto: tünews INTERNATIONAL; Kerstin Markl

المزيد من المعلومات حول كورونا بلغتكم إضغط هنا

Related posts

Leave a Comment