nCoV2019-فيروس كورونا

فيروس كورونا –nCoV2019

بقلم ساجيا يارمل

وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، انتشر “فيروس كورونا كوفيد 2019” حتى الآن في أكثر من 100 بلد حول العالم. ويذكر التقرير أن هناك أكثر من 110.000 شخصاً مصاباً بالفيروس في العالم. أما في ألمانيا فهناك حتى الآن 1000 مصاب، وفي مقاطعة بادن فورتمبرغ وحدها 200 مصاب. للمزيد من المعلومات:

www.infektionsschutz.de / www.who.int

كيف يمكنني تجنب الإصابة بفيروس كورونا؟

يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الاتصال المباشر مع قطرات أنفاس الشخص المصاب (من خلال السعال والعطاس) ومن خلال ملامسة الأسطح المصابة. كما يمكنه البقاء حياً على الأسطح لساعات، ولكن يمكن لمطهر بسيط إزالته.

الأعراض الرئيسية هي الحمى والسعال وصعوبة التنفس. في الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تؤدي الإصابة إلى التهاب رئوي أو مشاكل شديدة في التنفس.

يمكن تجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا باتباع الاحتياطات الأربعة التالية:

  • نظف يديك بعناية وبدقة بالماء والصابون أو بمطهر يحتوي على الكحول. سيؤدي هذا إلى القضاء على الفيروسات التي قد تنتشر على يديك.
  • ابتعد مسافة لا تقل عن متر واحد على الأقل من الأشخاص الذين يقومون بالسعال أو بالعطاس، حتى لا تصاب بالعدوى من خلال القطرات الصغيرة التي تخرج من الأنف والفم. لأن هذه الجزيئات الصغيرة التي قد تحتوي على فيروس Covid 19 أو مسببات الأمراض الأخرى، يمكن أن تدخل جسمك عن طريق الاستنشاق.
  • تجنب ملامسة يديك للعينين والأنف والفم عندما لا يتم غسلها أو تطهيرها. يمكن أن يكون الفيروس بين يديك من خلال العديد من الاتصالات اليومية. إذا كانت يديك مصابة بالفيروس، فيمكنهما نشر الفيروس بسهولة على عينيك وأنفك وفمك مما يسمح للفيروس باختراق جسمك.
  • تأكد من السعال والعطس بشكل صحيح أنت والأشخاص من حولك. قم بالسعال والعطاس في ذراعك أو في منديل، ويجب عليك التخلص منه فوراً بعد ذلك. لا يجب أن تستمر في استخدام منديل تحت أي ظرف من الظروف. يمكن للقطرات التي تخرج من أنفك وفمك عند العطاس أو السعال أن تنشر الفيروس.

Related posts

Leave a Comment