هذا هو الإقرار الضريبي

مكتب الضرائب

 من فراس الطريفي

 يستلم تسعة من كل عشرة موظفين أموالًا عند إجراء الإقرار الضريبي

 لذلك يدفع إلى ملف الإقرار الضريبي.  ولكن كيف يعمل؟

 أجرى رئيس التحرير السيد Trayfi من tünews INERNATIONAL مقابلة مكتوبة مع السيدة Hunger من مكتب الضرائب Tübingen.

 تم جمع هذه الأسئلة في مناقشات مع أشخاص مختلفين حول الصعوبات التي يواجهونها في تقديم الضرائب.

 ما هو الإقرار الضريبي؟

 تعمل الإقرارات الضريبية على تحديد الضرائب المستحقة بموجب القوانين المعنية بشكل صحيح.  وتشمل الأمثلة عائد ضريبة الدخل لفرض ضرائب على دخل الأشخاص الطبيعيين ، والإقرار الضريبي للشركة لدخل الكيانات القانونية ، وضريبة القيمة المضافة على تحديد وتحصيل ضريبة القيمة المضافة المستحقة على رواد الأعمال ، وإرجاع الضريبة التجارية للمتداولين.  بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء بيان إقرار ضريبة الدخل فقط.

 كيف تجعل الإقرار الضريبي؟  هل يجب علي ملء نموذج؟

 يجب تقديم إقرار ضريبة الدخل إلكترونيًا أو بشكل رسمي.  يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل على https://www.elster.de/eportal/start.

 لماذا جعل الإقرار الضريبي؟

 يمكن للموظفين تقديم إقرار ضريبة الدخل إلى مكتب الضرائب بعد نهاية العام.  عن طريق خصم التكاليف المسموح بها من الضرائب (النفقات المرتبطة بالدخل ، والنفقات الخاصة ، والرسوم غير العادية) يمكنهم التقدم بطلب لاسترداد ضريبة الرواتب المحتجزة أكثر من اللازم.

 إذا تم الحصول على دخل آخر – على سبيل المثال  لحسابهم الخاص أو تجاري – يجب إصدار إقرار ضريبة الدخل من أجل فرض الضرائب على الدخل غير الخاضع للضريبة سابقًا.  يوجد الالتزام إذا كان المبلغ الإجمالي للدخل يتجاوز 9000 يورو أو ، في حالة الأزواج ، 18000 يورو (2018).

 أين ومتى لديك لجعل الإقرار الضريبي؟

 المسؤول هو مكتب الضرائب ، حيث يوجد دافع الضرائب في منطقته في وقت تقديم الطلب.  إذا كان دخل الأجور الخاضع للضريبة متاحًا فقط (تقييم الطلب) ، فإن الموعد النهائي للتقديم هو 4 سنوات.  إذا لم يستلم دافع الضرائب إيرادات أخرى خاضعة للخصم الضريبي ، فسيتم التصريح حتى 31.07.  من السنة التالية.

 ماذا يحدث بعد تقديم الإقرار الضريبي؟

 اعتمادًا على شكل ضريبة الدخل ، سيتم مسحها ضوئيًا (إذا تم تعبئتها يدويًا) أو معالجتها مباشرةً من الذاكرة الإلكترونية ، وإذا تم إرسالها إلكترونيًا ومن الضريبة الزائدة المدفوعة أو الضريبة المفقودة.

 هل تحتاج حقًا إلى محاسب ضرائب ، الأمر الذي يساعد محاسب الضرائب؟

 يجب تقديم الإقرار الضريبي بالكامل إلى مكتب الضرائب.  يجب استدعاء عضو في مهنة الاستشارات الضريبية أو ، بصفته موظفًا ، ربما أيضًا جمعية مساعدة ضريبية على الأجور إذا لم يكن دافع الضرائب قادرًا على التعامل مع شؤونه الضريبية.

 ماذا لديك لإلغاء الإقرار الضريبي؟

 يتم الاحتفاظ بجميع الفواتير والمستندات الداعمة الأخرى ذات الصلة بعودة ضريبة الدخل في المنزل ويتم تقديمها فقط بناءً على طلب مكتب الضرائب.  من المفيد شرح تفصيلي للتكاليف في الإقرار الضريبي للدخل الإلكتروني أو تقديم قائمة مفصلة.

 أي المصاريف معفاة من الضرائب؟

 يميز قانون الضرائب بين المصاريف الخاصة والمصروفات المهنية والأعباء غير العادية وبعض المزايا الضريبية الأخرى.  ستكون القائمة النهائية شاملة للغاية في هذه المرحلة.  يمكن العثور على التفاصيل في قوانين الضرائب وفي الأدبيات المتخصصة.

 من أي دخل يجب علي دفع الضريبة؟

 مع الأخذ في الاعتبار جميع الدخل الخاضع للضريبة وجميع النفقات المسموح بها من الضرائب ، هناك دخل الخاضع للضريبة.  إذا كان هذا أقل مما يسمى البدل الأساسي ، والذي يتم زيادته قليلاً كل عام ، فلا يتم دفع ضريبة دخل.  لعام 2018 ، هو 9000 يورو وللمتزوجين 18000 يورو (2018).

 ما هو بدل مجاني؟

 يمكن بالفعل مراعاة التكاليف المخصومة من الضرائب خلال العام الحالي كإعفاء ضريبي لخصم ضريبة الدخل.  لهذا الغرض ، يمكن تقديم طلب تخفيض ضريبة الرواتب (النموذج الرسمي) ، مع مراعاة الحد الأدنى ، إلى مكتب الضرائب.  ثم يتم تحويل البدل إلكترونياً إلى صاحب العمل ، مما يؤدي إلى خفض ضريبة الدخل.

 ما هو الفرق بين ضريبة الرواتب وضريبة الدخل؟

 لا يوجد فرق.  ضريبة الدخل هي الضريبة المستقطعة من قبل صاحب العمل من الأجر (نموذج ضريبة الدخل الخاص).  في تقييم ضريبة الدخل – بغض النظر عن نوع الدخل – يتم دائمًا تعيين ضريبة الدخل.

 ما الذي يمكنني دفعه لدفع ضرائب أقل؟

 انظر أعلاه تحت عنوان “ما هي النفقات المعفاة من الضرائب؟”

 ما الذي يمكنني خصمه من الضريبة؟

 تعتمد الضريبة التي سيتم تحديدها على الدخل الخاضع للضريبة.  تخفيض آخر لهذه الضريبة المحددة ، على سبيل المثال  في اللوائح المتعلقة بالعمالة أو الخدمات المنزلية ، والحرف اليدوية والتبرعات الحزب.

 هل سأسترد الضرائب إذا أرسلت أموالاً للخارج لدعم أفراد الأسرة؟

 قد يتم خصم المبالغ المدفوعة لأفراد الأسرة المقربين (مثل الوالدين والطفل) كعبء استثنائي.  مطلوب هو شهادة من السلطة المنزلية عن دخل وأصول الشخص الذي يجري مساعدته (بيان الصيانة) ودليل على المدفوعات التي تم إجراؤها.  إذا كان يحق للأطفال الحصول على بدل أطفال ، فلا يتم منح مدفوعات للطفل.  التكاليف – مثلها مثل جميع المبالغ القابلة للخصم – تؤدي إلى توفير الضريبة في مقدار معدل الضريبة الفردية.

 لنفترض أن لدي وظيفة خاضعة للضريبة ووظائف مصغرة معفاة من الضرائب ، أو هل يخضع الدخلان للضريبة معًا ، أم أنه معفاة من الضرائب على الوظائف الصغيرة؟

 الأجر من وظيفة صغيرة ليست معفاة من الضرائب.  ومع ذلك ، يتم استبعاد الوظيفة المصغرة من خصم ضريبة الدخل العادية وتقييم ضريبة الدخل إذا كان الراتب لا يتجاوز 450 يورو شهريًا ، ويخصم صاحب العمل اشتراكات بمبلغ إجمالي إلى مجلس عمال المناجم الفيدرالي (مركز الوظائف المصغرة).

 هل تقيد رسوم التطوع على الضريبة؟

 الرسوم الفخرية للعمل التطوعي تخضع للضريبة أيضًا.  في ظل ظروف معينة ، يمكن التعامل مع هذه المدفوعات على أنها بدل نفقات معفاة من الضرائب (على سبيل المثال ، مدرب بدوام جزئي في ناد رياضي غير ربحي يبلغ 2،400 يورو).

 إذا حصلت على العديد من المبالغ المعفاة من الضرائب في نفس الوقت (على سبيل المثال ، وظيفتان صغيرتان ، رسوم ، …) فهل يتم تجميع الدخل والدخل بالكامل ، أو هل يتم معاملة كل دخل فردي على حدة على أنه معفاة من الضرائب؟

 بغض النظر عن نوع الدخل ، تتم إضافة هذه – إن لم تكن معفاة من الضرائب – معًا لحساب الضريبة (إجمالي الدخل السنوي).  يتم استبعاد العديد من الوظائف المصغرة من التخفيضات الضريبية على الدخل العادية وتقييم ضريبة الدخل إذا كان مجموع الأجور لا يتجاوز الحد الأقصى البالغ 450 يورو في الشهر.  إذا كانت هناك علاقة عمل رئيسية ، فستظل الوظيفة المصغرة الأولى خارج الخدمة.  يجب فرض الضرائب على الوظائف الصغيرة الأخرى وفقًا لفئة الضرائب 6.  ثم سيتم تضمينها أيضًا في تقييم ضريبة الدخل.

 ملاحظة: تتوفر معلومات مفصلة حول الوظائف المصغرة من Minijobzentrale.

 ماذا أفعل إذا لم أوافق على التقييم الضريبي؟

 في غضون شهر واحد من الإخطار بالقرار ، يجوز تقديم اعتراض لدى مكتب الضرائب أو قد يتم تقديم طلب للتعديل مع تقديم الأدلة وتقديمها.

 يجب تقديم الاعتراض كتابةً ولا يتطلب أي شكل محدد.

 :مزيد من المعلومات على

www.finanzamt-bw.fv-bwl.de/Lde/Startseite

 من يحتاج للمساعدة في الإعلان الضريبي ، يمكنك أيضًا الاتصال بأحد جمعيات المساعدة الضريبية العديدة ؛  لكن هذا ليس حرا.  كما تقدم النقابات العمالية أو التمثيلات المهنية الأخرى مثل هذه المساعدة.

 

Related posts

Leave a Comment