هذا لم یحدث ابداً

دي جي شتيفان

هذا لم یحدث ابداً

کليرون مازاریللو

 

كتب شتيفان سيرجي قصته خلال احتفال ALL4. لم يكن أول شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي استطاع الدخول إلى Epplehaus  (نظراً لكونه غير مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ) بل كان هو الدي جي في هذه الليلة، حيث عزف موسيقا من روسيا وأوكرانيا. “نعم لقد ولدت في روسيا وهناك عزفت على الدي جي لأول مرة في عام 2002 أو2003. بعدها جئت إلى ألمانيا في عام 2004” هذا ما قاله شتيفان في مقابلته لراديو Wüste Welle.

في هذه الليلة كان شتيفان نجمنا اللامع إذا جاز التعبير. عندما دخل من المنحدر ـ الذي صممه بجهد كبير فريدريك هورزا وتوماس ريتشيل ـ في المبنى كان وجهه مشرقاً. وكان لديه الكثير من الموسيقا الجيدة في حاسوبه المحمول، كان قد اختارها وصنفها بعناية وكانت منوعة بين الإيقاعات السريعة والبطيئة. لقد عزف لنا في كل الاستراحات بين الوصلات التي قدمتها الفرق الموسيقية. وبفضل الفني الخاص بنا كارلو وطاقته الإيجابية استطاع شتيفان تغطية كل الاستراحات في هذا الحفل.

لم يكن شتيفان مرتاحاً في المرة الأخيرة “عندما حاولت نساء رفع كرسيه المتحرك على الدرج مما تسبب بجهد كبير لهن” وأضاف أيضاً “لن أعود مرة أخرى أبداً إذا كانت هذه الطريقة الوحيدة في دخولي إلى المبنى” مشيراً إلى أن دور السينما لديها تمييز ضد ذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم لا يملكون منحدراً لتسهيل الدخول.

ألا نتمنى جميعاً أن يتمكن جميع ذوي الاحتياجات الخاصة من الذهاب إلى السينما كالأشخاص العاديين. هناك خطط من قبل المدينة لجعل Epplehaus مناسباً أكثر للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليتمكنوا من الوصول إلى هذه الأماكن، كما أن المساواة هي من أولويات 4ALL.

شتيفان هو شخص متواضع عندما يتعلق الأمر بمواهبه الخاصة كما تشير المقابلة الإذاعية. ومع ذلك لديه رأيه الخاص وشديد الملاحظة. غالباً ما تراه يجوب المدينة على كرسيه المتحرك الذي يسميه لخفة دمه ”Jeep“. مدينتنا الجميلة توبينغن كبيرة ولكنها صغيرة بحيث يستطيع شتيفان الذهاب من الراديو للقيام ببعض الأعمال كالقيام بعروض في مكان سكنه لستاو. إنه يفضل عجلاته الخاصة على الحافلة. عندما يستطيع أن يسير لمسافة 6.5 كم في الساعة، يستطيع المرء أن يرى اللوحة المعلقة على الكرسي التي كتب عليها “وداعاً”.

Related posts

Leave a Comment