ماذا تعني لي ال tünews

ماذا تعني لي ال tünews؟

###Pauline Menghini

ال tünews وخاصة بأخر سنتين تعني لي اشياء كثيرة، لأن العمل بمكتب تحرير الجريدة شغل القسم الأكبر من وقتي. لقد كنت منذ بداية أذار 2017 كمتطوعة ثم عملت في المشروع وانا طالبة، لم أكن اعرف حينها ماذا كان ينتظرني بالضبط، ولكنني سرعان ما عرفت. في بدايات العمل كانت مهمتي هي الإشراف والإعتناء بالبرامج التي سيتم بثها عبر الراديو والتواجد بالمقابلات والكتابة، ثم بدأت أعمل بشكل اقوى بتخطيط محتوى الإصدارات وتشكيل تصميمها. لقد كان التواصل مع الاخرين في ظل هذه الوظائف والمهام ذو أهمية كبيرة جدا. لقد تطورت الtünews  بشكل كبير ولقد اتاها أناس كثر كان هدفهم تطويرها وتنميتها، كل منهم كان له طابعه وأثره وقد أغنى هذا المشروع من خلال جهده وخبراته.

تقدم ال tünews مجال لتبادل الخبرات والتجارب، التعرف على واقع الحياة، نظرة مستقبلية، تبادل اللغات وأشياء أخرى كثيرة، فهناك جلسة اسبوعية يلتقي من خلالها الناس سواء اكانوا لاجئين وغير لاجئين. في هذا اللقاء يتم طرح اهم المواضيع ذات الصلة بالواقع والتي تهم الجميع. مناقشة هذه المواضيع لا يتم فقط بين اعضاء ال tünews، وإنما مع جمهور القراء ومن خلال المناسبات مع الجمهور ومن خلال بث NewcomerNews في راديو WüsteWelle مع المستمعين.

هذا التبادل للتجارب و الخبرات كان ملهم لي، لقد تعرفت على مواضيع لم تصادفني من قبل، وإن مناقشات فريق العمل تعطينا نظرة واسعة وشمولية على العالم وعن الحياة اليومية في توبينغن. نحن كفريق عمل ندعم بعضنا لاتخاذ قرارات صحيحة وذات قيمة، ولإيصال كلمتنا وبكل اللغات للجميع ولقد أثبتنا أن حب الاستطلاع والانفتاح لما هو غير معروف في العمل الصحفي يمكن أن يقود للكثير من الافكار الشيقة. لقد استمتعنا في هذا العمل ولطالما ضحكنا وفرحنا. أود أن اشكر ومن كل قلبي جميع الزملاء والزميلات على الوقت الرائع الذي امضيناه سوية في هذا العمل. استمروا في هذا.

Related posts

Leave a Comment